تكنولوجيا / تريدنت

ديلى ميل: السيارات الكهربائية ستشكل 54٪ من مبيعات السيارات العالمية 2035

تعهدت العديد من دول العالم بالانتقال من السيارات التي تستهلك الكثير من الغازات إلى السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، ويظهر تقرير جديد أن السيارات الكهربائية ستشكل 54% من مبيعات السيارات بحلول عام 2035، إلى جانب 33% في ست سنوات فقط.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، شكلت المركبات التي تعمل بالبطاريات أقل من 8% من المبيعات العالمية العام الماضي ووصلت لنسبة 10% في الربع الأول من عام 2022.

 

يتوقع صانعو السيارات والموردون الآن استثمار ما لا يقل عن 526 مليار دولار على المركبات الكهربائية والبطاريات من 2022 حتى 2026، حسبما قال AlixPartners في تقريره السنوي حول توقعات السيارات العالمية.

 

ويمثل هذا المبلغ أكثر من ضعف توقعات الاستثمار للمركبات الكهربائية لمدة خمس سنوات والبالغة 234 مليار دولار من عام 2020 حتى عام 2024.

 

قال مارك ويكفيلد، الرئيس المشارك لممارسات السيارات في الشركة، في بيان: "هذه الاستثمارات الأعلى جعلت نمو السيارات الكهربائية أمرًا لا مفر منه ".

 

وأضاف ويكفيلد أن الصناعة لا تزال تواجه تحديات اقتصادية وسلسلة التوريد أثناء الانتقال من مركبات محرك الاحتراق الداخلي (ICE) إلى المركبات الكهربائية، وقال إن التحول سيتطلب تغييرات جذرية في نماذج التشغيل

 

سيكلف الانتقال من ICE إلى EV شركات صناعة السيارات والموردين 70 مليار دولار تراكمي بحلول عام 2030، بما في ذلك حالات الإفلاس وإعادة الهيكلة.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا