تكنولوجيا / تريدنت

نظارة فيس بوك للواقع المعزز ستكون متاحة "للمطورين" فى البداية

كشف تقرير حديث عن أن شركة "ميتا" قررت عدم بيع الإصدار الأول من نظارات الواقع المعزز الكاملة الخاصة بها ، والتي تحمل الاسم الرمزي Orion، وستقوم بدلاً من ذلك بتوزيعها على المطورين.

 

وبحسب The Verge فإن عملاق التكنولوجيا قرر توزيعها على المطورين في البداية حتى يتمكنوا من بناء تجارب برمجية للجهاز والإصدارات المستقبلية، كما تعلق الشركة خططًا لإصدار ساعة ذكية بشاشة قابلة للفصل وكاميراتين لصالح تصميم أكثر ملاءمة للتحكم في إصدار لاحق من النظارات.

 

وقال التقرير إن النسخة الأولى من نظارات الواقع المعزز ، التي كانت قيد التطوير لمدة ثلاث سنوات ، كانت دائمًا موجهة نحو المطورين والمتبنين الأوائل ، لكن التنفيذيين لم يقرروا ما إذا كانوا سيبيعونها على نطاق واسع حتى الآن.

 

وتم إبلاغ الموظفين العاملين في بناء قسم VR و AR التابع لقسم Meta Reality Labs بالقرار هذا الأسبوع، كما ذكرت The Verge في أبريل ، تعمل Meta على ثلاثة تكرارات من نظارات AR المستقلة لتظهر لأول مرة على مدار السنوات العديدة المقبلة.

 

وقال التقرير إن قرار عدم بيع الإصدار الأول تم اتخاذه لأن بناء الجهاز يكلف آلاف الدولارات ويعتقد المسؤولون التنفيذيون أن بعض المواصفات، مثل سطوع الشاشة ، ليست جاهزة للمستهلكين، وأضافت أن عدم بيع النظارات للمستهلكين يحاكي نهج Snap، التي لا تبيع نظارات الواقع المعزز AR Spectacles ولكنها تمنحها بدلاً من ذلك لمطوري البرمجيات.

 

ولا يزال الإصدار الثاني من النظارات ، الذي يحمل الاسم الرمزي Artemis ، في طريقه لإصدار المستهلك بحجم إنتاج أعلى بتصميم أقل حجمًا وتقنية عرض أكثر تقدمًا، وفي أقرب وقت من العام المقبل، لا تزال Meta تخطط أيضًا لإصدار نسخة دخول أرخص من نظارات الواقع المعزز ، والتي تحمل الاسم الرمزي Hypernova، والتي سيتم إقرانها مع هاتف قريب لعرض الرسائل الواردة والإشعارات الأخرى من خلال شاشة عرض أصغر حجمًا.

 

 

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا