الارشيف / تكنولوجيا / تريدنت

أوراكل الأمريكية تتعهد بإصلاح أكبر مشكلة تقنية تتعلق بالرعاية الصحية

بعد إبرام صفقة بقيمة 28 مليار دولار للاستحواذ على شركة السجلات الصحية الإلكترونية Cerner ، قالت شركة أوراكل العملاقة للتكنولوجيا إنها تعتقد أن بإمكانها حل واحدة من أكبر المشكلات التقنية في مجال الرعاية الصحية: سجلات المرضى.

 

قال لاري إليسون، رئيس مجلس إدارة Oracle وكبير مسؤولي التكنولوجيا،خلال مؤتمر صحفي، إن الشركات المندمجة ستنشئ قاعدة بيانات السجلات الصحية الوطنية التي تسحب البيانات من آلاف المستشفيات.

 

 ستكون بيانات المريض مجهولة المصدر حتى يوافق الأفراد على مشاركة معلوماتهم. قال إليسون: "نحن نبني نظامًا لا توجد فيه السجلات الصحية لجميع المواطنين الأمريكيين على مستوى المستشفى فحسب، بل توجد أيضًا في قاعدة بيانات موحدة للسجلات الصحية الوطنية".

 

أوجز إليسون المشكلات الشائعة في أنظمة بيانات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة: يتم عزل معلومات المريض داخل المؤسسات الفردية. وهذا يجعل من الصعب على الأطباء الحصول على معلومات حول مرضاهم عندما يتلقون العلاج في مؤسسات أخرى. كما أنه يجعل من الصعب على فرق البحث إجراء دراسات على مجموعات كبيرة من الناس ؛ غالبًا ما تكون مقتصرة على معلومات المريض في المكان الذي يعملون فيه ، لذلك يصعب عليهم معرفة ما إذا كانت استنتاجاتهم ستنطبق على الأشخاص في المراكز الصحية الأخرى حسبما نقل موقع The verege.

 

وعلى الرغم من وعود إليسون الكاسحة، من المحتمل أن تواجه Oracle معركة شاقة لجعل الرؤية حقيقة واقعة. قام خبراء تكنولوجيا المعلومات الصحية بالتغريد عن شكوكهم في أعقاب الإعلان. قضى الخبراء في التكنولوجيا الصحية والحكومة الفيدرالية سنوات إن لم يكن عقودًا، في محاولة لتسهيل التواصل مع السجلات الصحية الموجودة في مؤسسات مختلفة. 

 

كان برنامج المعاهد الوطنية للصحة قادرًا على بناء قاعدة بيانات سجلات مركزية مجهولة لأبحاث COVID-19 في عام 2020 ، لكن ذلك استغرق جهدًا هائلاً من الأشخاص الذين عملوا بالفعل على مشكلات التشغيل البيني - وكان مجهول الهوية ولم يتطلب التنقل في موافقة المريض .

 

غالبًا ما تواجه شركات التكنولوجيا الكبرى مشاكل عندما تحاول معالجة نظام الرعاية الصحية الأمريكي المعقد والمعقد. تجمع شراكة Cerner و Oracle بين الخبرة التقنية والخبرة في النظام البيئي للبيانات الصحية ، مما قد يوفر لهم ميزة. ولكن كما هو الحال مع معظم المشكلات في مجال الرعاية الصحية 

، هناك فجوة بين تحديد المشكلة والقدرة على حلها.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا