الرياضة / تريدنت

بالأرقام.. أحمد حجازى سر تألق دفاع الاتحاد فى الدوري السعودي

يقود الدولى المصرى أحمد حجازى فريقه اتحاد جدة للتألق وصدارة الدوري السعودي بعد غياب "العميد" عن الصدارة لمواسم طويلة، ويقدم النجم المصرى مستويات مميزة للغاية فى دوري المحترفين للموسم الحالي.

وعاد الدولى المصرى أحمد حجازى للمشاركة مع الاتحاد من جديد، بعد تعافيه من الإصابة، حيث عانى من تمزق فى العضلة الضامة أبعده ثلاثة أشهر.

وبعد مرور 28 جولة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حافظ الاتحاد على نظافة شباكه 11 مباراة واستقبلت شباكه 28 هدفا كثالث أقوى خط دفاع فى الدوري.

في الدور الأول لعب دفاع العميد 15 مباراة استقبل 14 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه في 5 مواجهات، وفى الدور الثاني 13 مباراة استقبلت شباكه 14 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه في 6 مواجهات.

ويتبقى للاتحاد مواجهتان فى الدوري، الجولة 29 أمام الاتفاق وتقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، والجولة 30 أمام الباطن وتقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

شارك أحمد حجازي مع العميد فى 16 مباراة هذا الموسم، أحرز خلالها 3 أهداف فى مرمى أندية الرائد والفيصلي والأهلي، كما حصل على بطاقة صفراء وحيدة فى مباراة فريقه أمام نادي الشباب.

وتلقت شباك فريق اتحاد جدة 12 هدفًا فى المباريات التي تواجد بها حجازى هذا الموسم، فيما حقق الاتحاد 10 انتصارات بالدوري السعودي للمحترفين أثناء وجود حجازي بالتشكيل الأساسي، مقابل 3 تعادلات وهزيمتين أيضًا.

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدورى السعودي، برصيد 61 نقطة متساويا مع  الوصيف الهلال.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا