الارشيف / الرياضة / تريدنت

دوري الأمم.. سويسرا تحقق رقمًا عمره 34 بعد التقدم على البرتغال "فيديو"

نجح هاريس سيفيروفيتش لاعب سويسرا في تحقيق رقم تاريخي لمنتخب بلاده عمره 34 عامًا بعدما نجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الأولى من عمر المباراة المقامة حاليًا ضد البرتغال على ملعب"جنيف"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بدور المجموعات بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

جاء هدف منتخب سويسرا بعد مرور 55 ثانية من عمر المباراة المقامة حاليًا أمام البرتغال.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم أصبح هاريس سيفيروفيتش أول لاعب سويسري يسجل للمنتخب الوطني في الدقيقة الأولى من وقت اللعب منذ ألان سوتر عام 1988 (ضد لوكسمبورج في تصفيات كأس العالم)كما لم يسبق لأي لاعب أن سجل هذا الهدف مبكرًا في مباراة بدوري الأمم الأوروبية.

ويغيب كريستيانو رونالدو عن تشكيل منتخب البرتغال بعدما أعلن المدير الفني فرناندو سانتوس أن الأمر لا يتعلق بمشاكل بدنية، بل بقرار إدارى، موضحا أن الدون من نوعية اللاعبين الذين لن تجد لهم بديلاً فى كرة القدم، ليس فى البرتغال فقط، بل فى العالم".

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب البرتغال على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" فيديوهات لتشجيع جماهيره للمباراة المرتقبة أمام سويسرا في دوري الأمم الأوروبية.

ويدخل منتخب البرتغال مواجهة اليوم وهو يتربع على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وتسجيل 7 أهداف وتلقي 2.

فيما يتذيل منتخب سويسرا الترتيب ويأتي في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط بعد 3 هزائم متتالية.

وفاز منتخب البرتغال على نظيره التشيك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب "خوسيه ألفالادي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

وإفتتح منتخب البرتغال مشواره في بطولة دوري الأمم الأوروبية، بالتعادل أمام إسبانيا 1-1 ثم الفوز على سويسرا برباعية.

في المقابل، يسعى منتخب سويسرا لحصد أولى نقاطه بعدما خسر مبارياته الثلاث التي خاضها في النسخة الحالية من دورى الأمم الأوروبية والتي جاء اخرها أمام إسبانيا بهدف دون رد.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا