الارشيف / الرياضة / تريدنت

هالاند وروديجر على رأس أهم 5 صفقات فى ميركاتو أوروبا حتى الآن

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

شهد الميركاتو الحالي انتقال العديد من لاعبي كرة القدم البارزين لأندية من أجل تعزيز صفوفهم، وأظهر بعضهم نوايا جادة من خلال التوقيع رسميا فى وقت مبكر جدًا من فترة الانتقالات الصيفية، وسيكون من المبكر تصنيف هذه الصفقات على أنها جيدة أو سيئة، لأنهم لم يركلوا الكرة بعد مع فرقهم الجديدة.

نلقي نظرة على خمسة من أفضل التعاقدات فى فترة الانتقالات الصيفية حتى الآن..

1- هالاند (مانشستر سيتي) 

هالاند
هالاند

نعرف بالفعل كيف يمكن أن يكون مانشستر سيتي جيدًا بدون مهاجم صريح، لكن غالبًا ما بدا أنه النقص الوحيد الذى يعاني منه الفريق، لكن يبدو أن سيتي وجد أفضل حل ممكن لهذه المشكلة من خلال التعاقد مع أفضل مهاجم شاب حاليا وهو إيرلينج هالاند.

قام السيتي بتفعيل الشرط الجزائي فى عقده، والذى بلغ حوالي 67.5 مليون جنيه إسترليني، ويبلغ هالاند 21 عامًا فقط، والطريقة التى لعب بها خلال مسيرته القصيرة حتى الآن لا حدود له.

غادر بوروسيا دورتموند بعد تسجيله 86 هدفاً وتقديم 23 تمريرة حاسمة فى 89 مباراة في جميع المسابقات، هالاند إلى مانشستر سيتي هو ببساطة أهم صفقة انتقال صيفية حتى الآن.

2- روديجر (ريال مدريد)

 

روديجر
روديجر

قام ريال مدريد، بطل أوروبا، بمهمة خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث عززوا الدفاع بالفعل من خلال إضافة أنطونيو روديجر من صفوف تشيلسي.

رسخ روديجر نفسه كواحد من أفضل لاعبي الدفاع في العالم خلال الموسمين الماضيين، لم يتمكن تشيلسي من ربطه بصفقة جديدة ووقع الآن لريال مدريد كلاعب حر.

روديجر بلا شك إضافة رائعة لفريق ريال مدريد، سينضم اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى أمثال ديفيد ألابا وإيدر ميليتاو وناتشو للقتال من أجل مركز أساسي في تشكيلة كارلو أنشيلوتي الأساسية.

3- تشواميني (ريال مدريد)

 

تشواميني
تشواميني

 

وأعلن نادي ريال مدريد تعاقده مع أوريليان تشواميني قادمًا من موناكو فى فترة الانتقالات الصيفية بعقد يربطه حتى صيف 2027. وأفادت تقارير صحفية بأن موناكو وافق على بيع لاعب خط الوسط الدفاعي الفرنسي إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو بالإضافة إلى الإضافات.

وكان ليفربول وباريس سان جيرمان مهتمين أيضًا بتشواميني،ومع ذلك فإن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا أراد فقط الانضمام إلى ريال مدريد، وبحسب ما ورد توصل اللوس بلانكوس إلى اتفاق بشأن الشروط الشخصية مع اللاعب الفرنسي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 مايو.

4- إيفان بيريسيتش (توتنهام هوتسبير)

 

بريسيتش
بريسيتش

مع قرار إيفان بيريسيتش بعدم تجديد عقده مع إنتر ميلان، كان سيصبح أحد أكثر اللاعبين شهرة فى صفقة انتقال مجانية هذا الصيف، وأنه وافق الآن على لم شمله مع مدربه السابق أنطونيو كونتي في توتنهام هوتسبير.

برع بيريسيتش تحت قيادة المدرب الإيطالي في فوز إنتر ميلان بالدوري الإيطالي موسم 2020-21، وقد يكون بيريسيتش البالغ من العمر 33 عامًا، يقترب من نهاية مسيرته، لكنه لا يزال يتمتع بجودة كافية للتألق في الدوري الإنجليزي الممتاز لبضعة مواسم.

ويمكن أن يلعب بريسيتش في أكثر من مكان، حيث يمكنه اللعب كظهير أيسر ، وجناح أيسر، وأمام يمين، وظهير أيمن.

5- كوتينيو (أستون فيلا)

 

كوتينيو
كوتينيو

جعل أستون فيلا صفقة إعارة فيليب كوتينيو دائمة بمبلغ 17 مليون جنيه إسترليني في مايو، ويأتي قرار جعل الصفقة دائمة على خلفية الأداء الرائع الذي قدمه كوتينيو في الدوري الإنجليزي الممتاز في النصف الثاني من الموسم.

في 19 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لفريق ستيفن جيرارد في عام 2022، سجل كوتينيو خمسة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة، لقد أظهر بالتأكيد جودته وقدم بعض لحظات التألق.

كان لاعب خط الوسط البرازيلي قادرًا على التأثير بعد انضمامه إلى فريق متعثر في منتصف الموسم، ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه لم يشارك بشكل مكثف مع برشلونة في النصف الأول من الموسم.

ليس هناك شك في أن كوتينيو يمكن أن يقدم أداءً أفضل بكثير من خلال استعداد مناسب للموسم الجديد مع أستون فيلا. لهذا السبب نعتقد أن كوتينيو هو أحد أهم الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية حتى الآن.

 

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا