الرياضة / تريدنت

النقاز يزيد من أوجاع أهلي جدة فى دوري الدرجة الثانية السعودي .. اعرف التفاصيل

كشفت تقارير صحفية سعودية عن استمرار أزمة اللاعب حمدي النقاز الذي سبق وأن لعب لنادي الزمالك ولازال توابع فسخ النادي المصري لعقد اللاعب التونسي مستمرة.

 

وذكرت صحيفة المواطن السعودية في تقرير صادر لها اليوم أن الأهلي السعودي تعاقد مع اللاعب التونسي في موسم 2021/2022، حيث لم يقيد الزمالك، اللاعب التونسي بسبب منعه من القيد وقتها، لينضم المدافع التونسي إلى الأهلي.

 

واستطرد التقرير تفاصيل الأزمة مؤكدا أن نادي الهلال كان تقدم بشكوى ضد إشراك الأهلي للاعب التونسي، لكن لجنة الانضباط رفضت احتجاج الهلال وأكدت على قانونية مشاركة النقاز مع الأهلي.

 

وذكر التقرير أن المادة 27 من لوائح الاحتراف، تنص على أن التسجيل، ليس شرطًا لإنفاذ العقد المبرم بين أي لاعب ونادٍ ، وأشار أن التسجيل هدفه إضفاء الصفة القانونية، لمشاركة اللاعب، في المباريات الرسمية، مع فريقه الجديد.

 

وبعد إعلان الزمالك فسخ عقد اللاعب التونسي، انتقدت الجماهير عمل لجان اتحاد القدم السعودي المتمثلة في لجنة الانضباط ولجنة الاحتراف، كما انتقدوا النادي الأهلي بسبب التلاعب باللوائح وضم لاعب متعاقد في الأصل مع الزمالك.

 

وفي حال إثبات تورط الأهلي وعدم معرفته بالنواحي القانونية في تلك القضية، فإنه سيكون عرضة إلى خصم نقاط من رصيده في دوري الدرجة الثانية ؛ بسبب التعاقد مع لاعب بشكل مخالف، خارج الفترة القانونية.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية، ينتظر أن يحصل النقاز على حكم لصالحه بتغريم الأهلي السعودى 4.5 مليون ريال شاملة الرواتب وقيمة الشرط الجزائى، عقب فسخ العقد مع اللاعب من طرف واحد.

وكان أهلي جدة قرر فسخ تعاقده مع الظهير التونسي من جانب واحد عقب ظهوره بمستوى متواضع مع الفريق فى النصف الأول من الموسم المنقضي، ما دفع النقاز فى شهر فبراير الماضي للتقدم بشكوى ضد الفريق السعودي.

وكان أهلي جدة نجح قد ضم النقاز (29 عامًا) لمدة موسم واحد فى أكتوبر 2021 الماضي، ولكن النادى قرر بشكل سريع التفريط فى خدماته من طرف واحد.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا