صحة / تريدنت

شكلها بسكوتاية بس هتعورك.. 10 أنواع أحذية عليك تجنب شرائها

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

راحة الجسم تبدا من القدمين، ويجب على الأشخاص عند الحصول على الحذاء يجب أن يكون مريح حتى يستطيع أن يتوجه لأى مكان بلا تعب ومشقة، قد تصيبه نتيجة لسوء اختيار نوع الحذاء، ويوجد عدة أحذية ممكن أن تكون رائعة الشكل وجميلة ولكنها تسبب مشاكل عند ارتدائها عليك تجنبها، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير، وفقاً لموقع"Brightside":

أحذية جلدية خفيفة

البعض يبحث عن حذاء مريح للقدم، وقد يشترى البعض الجلد المدبوغ بسبب مظهره الجميل ولأنه يمكن أن يدخل الهواء من خلاله، ولكن قد ننسى أن الجلد متقلب مع عوامل البيئية ، خاصة إذا كان الحذاء بلون فاتح، يتسخ الجلد، ويمتص الرطوبة بسهولة، ويغطى بالبقع مما يصعب التخلص منها.

 

أحذية رياضية قماشية

الحذاء الرياضي يعنى أن يكون مريح في قدم من يرتديه، ولكن مشكلة الأحذية الرياضية المصنوعة من القماش أنها تحتاج عناية مستمرة خاصة إذا كانت فاتحة اللون، لتجنب الأوساخ وقد يكون الحذاء المصنوع من القماش القطني هو الأصعب في العناية به.

كما ان هناك مشكلة في النعل المسطح الذى لا يناسب أي بيئة للعمل، ويرتبط الاستخدام لهذه الأحذية، بمخاطر صحية تكمن في تطور مشاكل مختلفة في القدم والمفاصل.

بوت جلد الغزال فوق الركبة

في حالة التفكير بامتلاك حذاء من جلد الغزال أو الشامواه فوق الركبة، لأنها تبدو ضيقة وطويلة ورائعة إلا أن هناك بعض العيوب المزعجة في هذا النوع من الأحذية، فهي غير عملية في الكثير من الأحيان ولا تتماشى مع كل أنماط الملابس كما تظهر بعض الخطوط الدقيقة في منطقة ثنية الركبة والقدم.

شبشب بكعب عالي

الشبشب ذو الكعب العالي لديه مشكلة واحدة وهى عدم وجود دعم للظهر يحافظ على القدمين من الحذاء، ولهذا عند ارتدائه يتم ثنى أصابع القدم بشكل غير طبيعي، محاولاً الإمساك بالحذاء، والكعب العالي يجعل القدم غير طبيعية، ويصبح القدم غير مستقر، مما يجعل القدم في حالة توتر ويرهق أعصاب القدمين.

أحذية مثقبة

الجلد الصناعي معرض للتقشير من الخارج لأن المواد الملساء التي لا تحتوى على تفاصيل كثيرة، يمكن أن تتشوه مع الوقت، وتفقد شكلها بسبب الرطوبة، والضغط، والخطر من تلك الأحذية هو دخول الرطوبة لتلك الفتحات، وتؤدى إلى انتفاخ الطبقة العليا منها مما يسرع من تلف الحذاء. 

الباليرنة بحزام

هذه الأحذية هي نسخة متطورة من الشبشب وهى أكثر أماناً للارتداء لوجود النعل أو أحزمة تحافظ على القدمين، ولكن لسوء الحظ يوجد مشكلة في الكعب وهى أنه، لا يضمن الوضع الصحيح لقوس القدم بالإضافة أن الأحذية يكون لها أصبع مدبب، مما يكون هناك خطر لالتهاب الأعصاب المضغوطة.

أحذية مون ووكر

يوجد اعتقاد بأنه أسوأ حذاء لأنه يكون مصنوع من مادة النايلون والتي تكون مقاومة للماء، فتكون ضخمة مما يجعلها غير مريحة، في المشي، وقد يكون مثالي لمنتجع التزلج، ويكون البوليستر الداخلي لا يتنفس، والقدم تبدأ في التعرق والتجمد بسرعة، لأنها تمتص الرطوبة ببطيء شديد.

أحذية الصيف ذا الأشرطة

قد تكون أحذية الصيف ذات الأشرطة تبدو أنيقة، ولكن المشي فيها يكون صعب، ويضع الكعب القدم في وضع غير مريح، حتى لو كان يقدم الدعم للقدم، ولكن الأحذية المفتوحة لا تقدم دعم مطلقاً للقدم، وتصبح غير مستقرة، وتنزلق إلى الأمام،  مما يجعل اجهاد مفرط في القدم، وتتسبب بمشاكل في الدورة الدموية.

 

أحذية قتالية عالية

أن الأحذية الخشنة ذات الجلد والنعل الضخم جريئة، وتبدو مريحة، ولكن النعل ثقيل فيجبر العضلات على العمل بجد أكبر، مما يجعلها عرضة للالتواء ولأن وزنها ثقيل، ويجب ربطها بإحكام أكبر، مما يقيد الحركة، بشكل كبير، مما يؤدى إلى الشعور بالألم، وقد تسبب التوتر المفرط الناتج عن تقشير الجلد بسرعة.

 أحذية ذات النعال شديد النعومة

قد يظن البعض أن الأحذية المرنة وناعمة النعل ستكون مريحة تماما للقدم، ولكن هذا غير صحيح، لأن الأحذية المرنة قد تضر القدم لأنها تضع عليها عبء إضافي أثناء المشي وتخلق الشعور بالسير على سحابة، وقد يؤدى المشي الخاطئ إلى تفاقم الألم.

أحذية الصيف
أحذية الصيف

 

أحذية جلدية خفيفة
أحذية جلدية خفيفة

 

أحذية رياضية قماش
أحذية رياضية قماش

 

أحذية قتالية
أحذية قتالية

 

أحذية مثقبة
أحذية مثقبة

 

أحذية مون ووكر
أحذية مون ووكر

 

الأحذية ذات النعال
الأحذية ذات النعال

 

الشقق بحزام
الشقق بحزام

 

جزمة من جلد الغزال فوق الركبة
جزمة من جلد الغزال فوق الركبة

 

شبشب بكعب عالي
شبشب بكعب عالي

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا