الارشيف / صحة / تريدنت

طيارة مصرية وابنتها تستعدان لإنجاز تاريخي: ثالث ثنائي بالعالم يقود أكبر طائرة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

خطوة واحدة تفصل الكابتن طيار نيفين درويش وابنتها بيريهان البدراوي عن تحقيق إنجاز كبير في عالم الطيران، لتصبحا ثالث أم وابنتها في العالم يعملن على طراز إيرباص A330، الطائرة التي تعرف بأنها الأكبر في العالم بين طائرات الركاب.

 

وعبر حسابها على فيس بوك، شاركت كابتن نيفين باعتزاز فرحتها بالترقية الوشيكة لابنتها لقيادة طراز ثقيل والتي يتوقع أن تنضم إلى أسطول الإيرباص A330 ليتحق حلمها بالعمل مع ابنتها على ذات الطراز.

 

منشور نيفين درويش
منشور نيفين درويش


وأضافت في منشورها على فيسبوك: "معًا سوف نسجل في تاريخ الطيران كثالث أم وابنتها في العالم يعملن علي نفس الطراز وأول أم وابنتها غير أمريكيتين يحققن هذا الإنجاز، هذا الإنجاز التاريخي يعني أنني سأحصل على فرصة نادرة وخاصة لمرافقة ابنتي في ريادة الطريق لمزيد من الثنائي النسائي العائلي لدخول مجال الطيران، مرحبًا بك يا بيري في اسطول الآيرباص A330 لأني متشوقة لأن اشاهد بنفسي بشكل مباشر استمرارك في النجاح المهني وحفاظك علي مستواك المتميز  والملهم".

 

وتعد الكابتن طيار نيفين درويش منذ عام 2017  أول سيدة مصرية تقود أكبر طائرة في العالم، والسادسة على مستوى العالم بين النساء اللائي يقدن هذا الطراز. ورغم تخرجها في كلية التجارة جامعة عين شمس، إلا إنها كانت تحلم طيلة الوقت بالطيران فاجتهدت من أجل تحقيق حلمها. 

 

ودخلت نيفين مجال الطيران في البداية من باب الضيافة الجوية ثم قررت الالتحاق بمعهد الطيران المدني وتدرس الطيران وتحقق حلمها أخيرًا بالوصول إلى قمرة القيادة. 

 

كابتن نيفين درويش وابنتها
كابتن نيفين درويش وابنتها

كابتن نيفين درويش وابنتها في الطفولة
كابتن نيفين درويش وابنتها في الطفولة

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا