صحة / تريدنت

4 نصائح تكفيك شر الموجة الحارة.. "الصن بلوك" مهم حتى داخل البيت

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تواجه مختلف المحافظات بكافة أنحاء الجمهورية خلال هذه الفترة موجة حارة، والتى تتسبب في التعرق والشعور بالحر لذلك قد يتجنب البعض الخروج من المنزل، وقد يضطر البعض الأخر الذهاب للعمل أو لإنهاء أمور هامة، ولتجنب الإصابة بحروق الشمس والشعور بالحر الشديد، نستعرض في هذا التقرير، بعض النصائح التي يجب اتباعها اليوم وخلال فترة ارتفاع درجة حرارة الطقس، وفقاً لما ذكره موقع "nhs".

نصائح للحماية من الشمس ولتجنب الشعور بالحر الشديد
 

استخدم كريم واقى من الشمس

يجب استخدام كريم واقى من الشمس، لحماية البشرة من أثار أشعة الشمس الضارة، والإصابة بالحروق، ولذلك يفضل شراء كريم (SPF) لا يقل عن 30 ليحمى البشرة من الأشعة فوق البنفسجية مع وضع الكريم كل ساعتين يومياً.

وخلال الحر الشديد لا يجب أن يقتصر استخدامك للكريم الواقي من الشمس على وقت خروجك من البيت فقط، وإنما يفضل أيضًا تطبيقه داخل المنازل أو المكاتب خلال ساعات النهار. 

 

بلاش تخرج في الوقت ده

يجب تجنب الخروج من المنزل بداية من الساعة 11 صباحًا حتى 3 مساءً، للحماية من الأشعة فوق البنفسجية والإصابة بحروق الشمس، وإذا اضطررت لذلك يجب ارتداء قبعة ونظارة شمسية، مع ضرورة تجنب الأماكن المعرضة لأشعة الشمس بقدر الإمكان.

 

لازم ملابس طويلة

ينصح بارتداء سراويل أو تنانير طويلة من أقمشة منسوجة لا تسمح بمرور ضوء الشمس، ويفضل اختيار الألوان الفاتحة التي لا تمتص أشعة الشمس مما يساعد على تجنب الشعور بالحر.

 

لازم المايه تبقى معاك

يفضل اصطحاب زجاجة مياه مثلجة عند الخروج من المنزل، لتناولها عند الشعور بالعطش، كما تساعد على الشعور بالإنتعاش والحيوية.

 

صورة أخرى
صورة أخرى
التعرض لأشعة الشمس
التعرض لأشعة الشمس
استخدام كريم واقى من الشمس
استخدام كريم واقى من الشمس

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا