صحة / تريدنت

7 حيل بسيطة لتجنب انتفاخات تحت العين.. "وضعية نومك بتفرق"

تعاني بعض الفتيات من وجود انتفاخات تحت العين مما يؤثر على ثقتها بنفسها، ويجعل البشرة باهتة طوال اليوم، ولا تعرف كيف تتعامل مع تلك الانتفاخات التي ظهرت فجأة تحت عينيها وقد تكون بشكل وراثي أو بسبب الحرمان من النوم، أو عادات الأكل الخاطئة، ولحسن الحظ هناك بعض الحلول البسيطة التي يمكن للفتاة أن تتبعها حتى تتخلص من تلك الانتفاخات، وفقاً لموقع "boldsky".

نصائح للتخلص من الانتفاخات تحت العين

وضع الانتفاخات الشاي الباردة

يتم وضع أكياس الشاي الباردة على الجلد تحت العين ويجب تركه لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

وضع الكمادات الباردة

يمكن وضع الكمادات الباردة من خلال وضع ملعقة مبردة أو خيار بارد أو كيس خضروات مثلج من الفريزر.

 منشفة نظيفة باردة

قومي بنقع منشفة نظيفة وناعمة في ماء بارد، وبعد نقعها جففيها من أي ماء زائد، وضعيها برفق تحت العين، وحولها، مع تغطية المنطقة المصابة، لمدة 5 دقائق.

البطاطس

يمكن الاستفادة من البطاطس لأنها تحتوى على مضادات الالتهابات لأنها تحتوى على انزيمات تقلل من احتباس الماء وتقليل انتفاخ تحت العين، ويمكن وضع البطاطس في الثلاجة، وتقطيعها ووضعها حول العين، لمدة 20 دقيقة، للحصول على نتيجة سريعة.

بياض البيض

البيض كما هو معروف عنه غنى بالكولاجين والبروتين، مما يجعل البشرة أكثر تماسكاً ومرونة، يمكن خفق بياض البيض حتى يتجمد في وعاء، ثم يوضع تحت العينين حتى يجف لمدة جوالى 15 دقيقة، ثم يتم شطفه بالماء والصابون والنتيجة بشرة ناعمة.

إزالة المكياج

يجب قبل الذهاب للنوم إزالة المكياج، لتجنب أي انتفاخات تحت العينين، وهذا يجب أن يكون في الروتين اليومي لتنظيف البشرة.

النوم والرأس مرفوعة

يجب عند النوم رفع الرأس باستخدام وسادتين، لأن ذلك يمنع تراكم السوائل تحت الجفون السفلية التي تسبب الانتفاخ في الليل أثناء النوم.


علاج تحت العين

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا