صحة / تريدنت

يوم الطعمية العالمي.. اعرفى طريقة عمل طعمية الحمص

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

الفلافل أو الطعمية ذات الرائحة الرائعة التي تجذبك بهذه الرائحة الشهية وهى تقلى في الزيت، التي لا يختلف على حبها اثنين، ويمكن صنعها بسهولة شديدة وهى طبق شعبي وقد تتكون من الحمص أو الفول وهى مقرمشة من الخارج وناعمة ولذيذة من الداخل.

واليوم الأحد 12 يونيو من كل عام، هو اليوم العالمي للطعمية لذا نلقى عليها بعض الضوء، فالطعمية من الأكلات التي يحبها النباتيين وآكلي اللحوم.

ويعتقد البعض أن أصلها يرجع للعصر الفرعوني. ولأن الطعمية المصرية بالفول متوفرة بسهولة في كل منزل، نتعرف في هذا التقرير على طريقة عمل الطعمية بالحمص في المنزل وفقاً لموقع "inspiredtaste":

 

طريقة عمل الطعمية بالحمص: المكونات

الحمص المجفف

يمكنك استخدام الحمص المعلب أو المطبوخ  ولكنه ليس خيارا جيد، الأفضل هو الحمص الجاف المنقوع، لأنه أفضل لطعم الفلافل، ويعطى ملمس مختلف، ورائع.

البصل والثوم

يجب وضع في الطعمية الكثير من النكهات وبكميات كبيرة من البصل والثوم، ويمكن استخدام البصل الأحمر والبصل الأصفر، والكرات لصنع الطعمية لأنه يعطيها طعم قوى ولذيذ.

أعشاب طازجة

يفضل استخدام أعشاب طازجة، تحديدًا 2 أكواب من الأعشاب، مثل البقدونس والكزبرة، والنعناع، ويمكن استخدام مكون واحد من تلك الأعشاب، ويعطى الطعمية اللون الأخضر الجميل عند تناولها.

البهارات المجففة

يمكن إضافة الكمون المطحون والكزبرة المطحونة والهيل المطحون والفلفل الحار وأضافه كمية من الملح والفلفل الأسود المطحون مع الخليط.

طريقة عمل الطعمية بالحمص: الخطوات 

نقع الحمص المجفف

هذه الخطوة بسيطة، نضيف الحمص المجفف الحبوب إلى وعاء كبير ونغطيه بالماء ويترك جانباً حتى يتضاعف حجمه، وذلك لبعض الوقت، ويمكن تركه قبل بيوم في الماء، ويتم تصفيته.

إضافة جميع المكونات في الكبة

نقطع البصل والبصل الأخضر بشكل خشن ونضيفه لمحضر الطعام (الكبة) مع الحمص والثوم والأعشاب والبهارات والملح والفلفل ونفرمه حتى يصبح ناعماً.

يغطى خلطة الفلافل ووضعها في الثلاجة لمدة ربع الساعة

يجب وضع خليط الطعمية في الثلاجة لحوالي 15 دقيقة ويمكن وضعها أكثر حسب الرغبة.

تشكيل كرات من خلطة الفلافل

يمكن عمل كرات حسب الحاجة والباقي يترك في الثلاجة لحين استخدامه في يوم أخر، ونأخذ الطعمية ونضغطها على شكل كرة صغيرة براحة اليد.

طهى الفلافل

وحتى يتم الحصول على فلافل مقرمشة، يتم قليها في حوالى زيت غزير، وعندما تنضج الفلافل نرش على وجهها القليل من الملح، وتؤكل ساخنة فور خروجها من الزيت.

الطعمية (1)
الطعمية (1)

 

الطعمية (2)
الطعمية (2)

 

المكونات
المكونات

 

خلط المكونات
خلط المكونات

 

فلافل
فلافل

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا