الارشيف / صحة / تريدنت

8 مشاهير تحدثوا بشجاعة عن إصابتهم بالاكتئاب.. كاتي بيري شاركت بث مدته 96 ساعة

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

يعتقد الكثيرون أن المشاهير يعيشون حياة مليئة بالحفلات والسهر والخروجات، ولا يعانون من ضغط ومعاناة من الاكتئاب، ولكن خلف الأبواب المغلقة وهذه القصور المترامية الأطراف يختبئ العديد من مشاهير العالم معارك مستمرة مع اكتئاب حاد كما اتضح، أسلوب حياة المال والشهرة لا يحمي المرء تلقائيًا من المرض العقلي وفي بعض الحالات يؤدي إلى تفاقم مشاعر الحزن والوحدة، والقلق الذي يساهم في الاكتئاب، لقد أظهر هؤلاء المشهورون أنهم لم ينجوا من أمراضهم دون خجل فحسب، بل إنهم مصممون على جعل المرض العقلي موضوعًا عاديًا للمحادثة لأي شخص سواء كان شهيرًا أو غير ذلك، لذا يستعرض اليوم السابع بعض المشاهير الذين تحدثوا عن اكتئابهم بانفتاح وفقاً لموقع "webmd":

دوين جونسون "ذا روك"

إنه واحد من أكثر الممثلين شهرة وربحا في هوليوود، لكن "ذا روك" " تحدث مؤخرًا على صحيفة The Express البريطانية حول الاكتئاب، فقال جونسون الذي أنقذ والدته من محاولة انتحار عندما كان في الخامسة عشرة من عمره، عندما تم طردهم من منزلهم حيث كان يبلغ نحو خمسة عشر عاماً، إلا أنه قام بإنقاذها على الفور، وعاد له الاكتئاب مرة أخرى عندما تحطمت أحلامه في أن يكون لاعب كرة قدم، نتيجة للإصابات المتعددة في جسده، وقد وصل به الاكتئاب لمرحلة أنه كان يبكي طوال الوقت وفقد الرغبة في الخروج من المنزل أو القيام بأي عمل.

جيم كاري

أما جيم كاري، فقد صدم الرجل والفنان الكوميدي الكثير من الناس عندما اعترف أنه قضى معظم حياته في التعامل مع الاكتئاب بعد زيجتيه الفاشلتين، وطالب المساعدة من طبيب نفسي، على الرغم من اعتراف كاري بأن مضادات الاكتئاب ساعدته على الخروج من الاكتئاب الأولي، إلا أنه أدرك أيضًا أنه لا يمكن أن يكون أحد أولئك الذين يظلون في المنزل إلى الأبد، ينسب كاري الفضل إلى اتباع نظام غذائي صحي ومكملات طبيعية لتحسين صحته العقلية. 

كاتي بيري

نشرت نجمة البوب كاتي بيري بث مباشر على صفحتها الرسمية على موقع الفيديوهات YouTube تحكي فيه عن معانتها من الاكتئاب، وتجاوز البث أكثر من 96 ساعة، قالت بيري إنها انفتحت لأنها أرادت أن يرى معجبيها نفسها الحقيقية. "إذا كان الناس يرون أنني مثلهم تمامًا، فيمكنهم أن يحلموا بنفس القدر".

ليدي جاجا

تقول نجمة البوب، إنها تعاملت مع كل أنواع الاكتئاب والقلق طوال حياتها، ولا تخجل ليدي جاجا من الاعتراف بأنها تتناول أدوية لعلاج الاكتئاب. في مقابلة مع مجلة بيلبورد، قالت تعتقد أنه من المهم أن يتحدث الأشخاص عن صحتهم العقلية "إذا شاركنا قصصنا وتماسكنا معًا ، فنحن أقوى".

كريستين دانست

كشفت الممثلة كريستين دانست البالغة من العمر 39 عامًا أنها عندما كانت في العشرينات من عمرها، دخلت مركزًا لإعادة التأهيل للمساعدة في علاج الاكتئاب، تقول دانست إنها عانت من هذه الحالة لسنوات وأدركت أنها كانت تكتم الكثير من الغضب، وكتبت: "كل ما سأقوله هو أن الدواء شيء رائع ويمكن أن يساعدك حقًا في الخروج من شيء ما". "كنت أخشى أن آخذ شيئًا ما وأجلس فيه لفترة طويلة. أوصي بالحصول على المساعدة عندما تحتاجها".

جوني ديب

قد يكون الممثل جوني ديب بمثابة وجه مضحك على الشاشة، أو فنان قوي وبطل، ولكن عندما تشاهده خلال أي مقابلة سترى فقط رجلًا تكشف تعابير وجهه ووضعيته المتدلية وكلماته الغامضة عن سر كبير. ديب يعاني من قلق مرضي شديد في الواقع، كان قلق الممثل مصدرًا رئيسيًا للاكتئاب وعدم الارتياح، لدرجة أن ديب لديه إمكانية الوصول إلى المعالجين في جميع الأوقات، حتى في مواقع التصوير، الذين يساعدون في تقديم المشورة له حول أفضل السبل للتعامل مع قلقه ومنعها من التباطؤ في حالة اكتئاب شديد، خاصة بعد أزمته مع آمبر هيرد. 

جون هام

حارب هام بعض الأشياء الثقيلة، فقد كان منفتحًا على نوبات الاكتئاب وقال إنها كانت قاسية بشكل خاص بعد وفاة والده عندما كان في الكلية في مقابلة مع مجلة InStyle تحدث هام عن الفوائد من العلاج، نحن نعيش في عالم حيث يُنظر إلى الاعتراف بأي شيء سلبي عنك على أنه ضعف في حين أنه يمثل نقطة قوة في الواقع. إنها ليست خطوة ضعيفة أن تقول إنك بحاجه إلى مساعدة.

Hamm جون هام
Hamm جون هام

 

Katy Perryr كاتي بيري
Katy Perryr كاتي بيري

 

Robin Williams روبن ويليامز
Robin Williams روبن ويليامز

 

the rock
the rock

 

جوني ديب
جوني ديب

 

جيم كاري
جيم كاري

 

كريستين دانست
كريستين دانست

 

ليدي جاجا
ليدي جاجا

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا