ثقافة وفن / تريدنت

"أتلانتس البريطانية".. العثور على مدينة ابتلعها البحر بالكامل منذ 650 عامًا

  • 1/2
  • 2/2

مدينة قديمة مفقودة ابتلعتها البحار بالكامل منذ قرون تم العثور عليها بعد عقود من البحث، فقد كانت Ravenser Odd مدينة ساحلية من العصور الوسطى تقع فى شرق يوركشاير، وهى مقاطعة كبرى في شمال شرق إنجلترا.

المدينة كانت ميناء ومكانا رئيسيا للتوقف لقوارب الصيد وسفن الشحن، وكانت المدينة التى تعود إلى القرن الـ 13 تضم أكثر من 100 منزل ومجموعة من الأرصفة والمستودعات على طول شاطئ البحر، وأصبحت مدينة ساحلية مزدهرة بحلول عام 1299.

موقع المدينة
موقع المدينة

لسوء الحظ، تم جرف المدينة فى البحر فى منتصف القرن الـ وظلت تحت الماء لعدة قرون، ويشير الكثيرون إلى المدينة على أنها أتلانتس المفقودة فى بريطانيا لأنه لم يتمكن أحد من رؤيتها لأكثر من 650 عاما.

كان العلماء يحاولون تحديد موقع المدينة منذ سنوات، لكن البحث الأخير بالقرب من الشاطئ كشف عن وجود صخور وأعمال حجرية على بعد أمتار قليلة فقط تحت سطح الماء، وفقًا لتقرير Mirror.

وقال الخبراء إن المدينة ظلت غير مكتشفة لعدة قرون حيث بحث العلماء السابقون عنها فى جميع الأماكن الخطأ، وكان يُعتقد عمومًا أن الموقع الأكثر احتمالًا لـ Ravenser Odd كان على بعد حوالى ميل واحد من ساحل يوركشاير.

اثار تحت البحر
اثار تحت البحر

ولكن عندما أخذ عالم جديد من العلماء بحثهم بالقرب من الشاطئ، وجدوا الصخور والأعمال الحجرية، ويقول الخبراء إن الاكتشاف يمكن أن يكون أسطوريا مثل اكتشاف بومبى وهى مدينة إيطالية.

البروفيسور دان بارسونز ، عالم الجيولوجيا في جامعة هال ، قال لصحيفة ذا صن، "إنها رائعة ومثيرة ومبهجة، لم يتم تحديد الموقع الدقيق لهذه المدينة التى تعود إلى العصور الوسطى على الإطلاق"، وتابع، لدينا الآن الأدوات والتكنولوجيا للذهاب إلى هناك وتحديد موقعه مرة واحدة وإلى الأبد".

يأمل الفريق بقيادة بارسونز الآن في العثور على بصمة المدينة، بمجرد العثور على الأساسات والمرافئ والجدران البحرية، سيقومون بتحديد المكان وإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد، بينما قال فيل ماتيسون، والذي كرس 25 عاما من حياته للبحث عن المدينة، "العثور على المدينة بعد هذا الوقت الطويل سيكون استكمالًا لمهمة الحياة".


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا