الارشيف / ثقافة وفن / تريدنت

جوائز أدبية فى يونيو.. مسابقات تستقبل الأعمال الأدبية أبرزها البوكر والشيخ زايد

يستقبل عدد من الجوائز الأدبية الكبرى في الوطن العربي أعمال المبدعين خلال شهور يونيو الحالي، للترشح على جوائزها في دورتها الجديدة، وذلك في كافة أنواع الإبداع، ومنها:

 

البوكر

تواصل  الجائزة العالمية للرواية العربية الإعلان  فتح أبواب الترشيح للدورة السادسة عشرة للجائزة، الذى بدأ يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022، وتغلق أبواب الترشيح في يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022، وتتأهل للمشاركة في دورة العام 2023 الروايات المكتوبة بالعربية والصادرة في طبعتها الأولى في الفترة الواقعة بين 1 يوليو 2021 و30 يونيو 2022.

 

الشيخ زايد

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب التى ينظّمها مركز أبو ظبى للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبى، فتح باب الترشح لدورتها السابعة عشرة المقبلة بداية من شهر يونيو الحالى حتى الأول من أكتوبر 2022، يحصل الفائزون فى كل فئة على 750 ألف درهم إماراتى وشهادة تقدير وميدالية ذهبية. وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الجائزة سبعة ملايين درهم إماراتي سنوياً.

 

البردة

أعلنت وزارة الثقافة والشباب فى الإمارات تمديد فترة التسجيل فى الدورة الـ 16 لجائزة البردة، وذلك ضمن فئاتها الرئيسية، وهي فئة الزخرفة، وفئة الخط التقليدى والحديث، وفئة الشعر النبطى والفصيح وفئة التصميم التيبوغرافي، وذلك حتى 26 يوليو 2022، بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين فى المشاركة بالجائزة، وتعد جائزة البردة التى تبلغ قيمة جوائزها مليون ومائة وثلاثين ألف درهم منصة عالمية للفنون الإسلامية المتعددة.

 

شاعر الرسول

فتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، باب الترشيح لجائزة "كتارا" لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، في دورتها السادسة، بشعار "تجمل الشعر بخير البشر". على أن يكون الفاتح من شهر نوفمبر المقبل هو آخر أجل لاستقبال الأعمال المشاركة.

 

أحمد فؤاد نجم

أعلن مجلس أمناء جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية المصرية، تحت رعاية المهندس نجيب ساويرس مؤسس الجائزة، عن فتح باب التقدم للجائزة في دورتها التاسعة، وذلك بدءا من 22 مايو الحالى، وحتى يوم 24 يوليو 2022. 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا