ثقافة وفن / تريدنت

مكتبة الإسكندرية تقيم حفل أوركسترا فى كاتدرائية البازيليك .. اعرف الموعد

ينظم مركز الفنون بـ مكتبة الإسكندرية حفل أوركسترا بقيادة المايسترو ناير ناجي، وذلك يومى الجمعة 24 يونيو فى تمام الثامنة مساء بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، والسبت 25 يونيو فى تمام السابعة مساء بكاتدرائية البازيليك بمصر الجديدة.

تقدم الأوركسترا العمل الكورالى الضخم Stabat Mater للمؤلف التشيكى أنتونين دفورچاك، يأتى العرض كعمل مشترك بين أوركسترا وكورال مكتبة الاسكندرية، وكورال القاهرة الاحتفالي، بالتعاون مع سفارة جمهورية التشيك بالقاهرة والتى تحتفل بافتتاح المركز الثقافى التشيكى بمصر.

يشارك فى العرض الصوليستات: السوبرانو المصرية دينا إسكندر، والميتزو سوبرانو اليابانية إيتسوكى ميكيكو، والتينور المصرى الإيطالى المقيم بباريس چورچ ونيس، والباص التشيكى بوريس بريجل.

يذكرأن مكتبة الإسكندرية تستعد لإقامة الدورة السابعة عشر، لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب فى الفترة من الإثنين 18 إلى الخميس 28 يوليو 2022، والذى يقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

كما يذكر أن معرض الدورة الماضية أقيم فى ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ورغم هذا فقد ضم أكثر من 65 دار نشر مصرية وعربية بالإضافة إلى أنشطة البرنامج الثقافى والتى أقيمت بشكل تفاعلى عبر شبكة الإنترنت.

كما تدعو مكتبة الإسكندرية دور النشر المختلفة أعضاء اتحاد الناشرين، وممثلى الدول والمؤسسات والهيئات العامة للاشتراك فى المعرض هذا العام، وسوف يتم عرض استمارات الاشتراك فى المعرض عبر موقع المكتبة.

وقد أعلن اتحاد الناشرين العرب عن آخر موعد للتسجيل للمشاركة فهو يوم 24 يونيو الجارى، ويتاح الاشتراك فى المعرض للناشرين أعضاء اتحاد الناشرين وممثلى الدول والمؤسسات والهيئات العامة، وكذلك المؤسسات والهيئات الدولية، ومن المتوقع مشاركة عدد كبير من دور النشر والطباعة من مصر والعالم العربى وأوروبا هذا العام، خاصة أن المعرض يتواكب هذا العام مع احتفالات المكتبة بالذكرى الـ20 على تأسيسها.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا