ثقافة وفن / تريدنت

حفل توقيع ومناقشة "كشكول المجهود الشخصى" فى مكتبة تنمية .. اعرف التفاصيل

تنظم مكتبة تنمية، حفلا لتوقيع ومناقشة المجموعة القصصية "كشكول المجهود الشخصى" للكاتبة منى رضوان، الصادرة عن دار السراج للنشر، وتناقشها وتديراللقاء الكاتبة نهى داود، وذلك يوم السبت 25 يونيو، فى تمام الساعة السابعة مساءً فى فرع المعادى.

يضم "كشكول المجهود الشخصى" 19 قصة قصيرة باللغة العربية الفصحى، و7 قصص أخرى باللغة المصرية العامية، وتعتمد فكرة المجموعة القصصية فى الأساس على فكرة الكشكول في فترة السبعينيات، والذي كان يضم عددا من الواجبات المدرسية في كراسة أو كشكول واحد، وتدور أحداث القصة الواحدة في مدة زمنية ثابتة هي 45 دقيقة، وهو الوقت الرسمي لأحداث وفعاليات عديدة في الحياة اليومية منها مباراة كرة القدم، والحصة الدراسية، وغيرها.

كما تروى المجموعة قصص كثيرة منها ما هو واقعي، ومنها ما هو من وحي خيال الكاتب تتناول فيها ما يحدث في حياتنا اليومية كجلسة طبيب أوطبيية نفسية أوالتعطل في إشارة مرور أو رحلة بالطائرة أو حتى حلم ونحن نائمون.

منى رضوان كاتبة مصرية، تخرجت فى كلية الهندسة جامعة عين شمس، تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات فى عدد من الشركات العالمية، نشر لها العديد من المقالات فى بعض البوابات الإلكترونية، ولها مقال أسبوعي فى مجلة روزاليوسف المصرية، نشر لها قصتان قصيرتان فى مجموعة قصصية مشتركة، وهي حالياً بصدد نشر مجموعتها القصصية الأولي.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا