ثقافة وفن / تريدنت

متى تصدر أعمال نجيب محفوظ بعد انتقال حقوق نشرها وهل أنهت لجنة التدقيق عملها؟

قال الروائى أحمد القرملاوي، مدير دار النشر في مكتبة ديوان، إن باكورة أعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ، بعد انتقال حقوق نشر أعماله إلى مكتبة ديوان، من المقرر أن تصدر قريبًا جدًا، حيث سيتم عمل ترويج كبير للمشروع على مواقع التواصل الاجتماعى، ومن خلال موقع جديد مخصص لأعمال أديب نوبل في الآداب عام 1988.

 

وأضاف "القرملاوى" في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن أعمال الأديب العالمى نجيب محفوظ، سوف تصدر تباعًا، مشيرًا إلى أن لجنة تدقيق الأعمال عملها مستمر حتى الانتهاء من تدقيق جميع إصدارات صاحب الثلاثية والتي تصل إلى 55 عنوان سيتم إصدارهم بواسطة مكتبة ديوان المالك الحصري لحقوق نشر أديب نوبل المطبوعة.

 

ولفت الروائي أحمد القرملاوى، إلى أن اللجنة واجهت بعض الأزمات خلال تدقيق أعمال نجيب محفوظ، حيث تم العثور على نحو 1500 اختلاف في الطبعات المختلفة لـ"الثلاثية"، الأمر الذي كان يتطلب عملاً كبيرًا للتدقيق وطباعة العمل في شكله النهائي، هذا الأمر تكرر في بعض أعمال نجيب محفوظ، مع وجود اختلاف في الطبعات منذ سنوات.

 

وأشار "القرملاوى" إلى أن أعمال الأديب العالمى نجيب محفوظ تنتظر أعماله طبعًا وأغلفة جديدة لأول مرة منذ سنوات طويلة، موضحا أن الأغلفة الجديدة ستصدر قريباً، حيث تم العمل عليها من عدة فنانين مصريين استوحوها من روح نجيب محفوظ نفسه الذي يعد أفضل قاص عربي وواحد من الأفضل في العالم، مشيراً إلى أن الأغلفة ستكون مرسومة وليست عبارة عن صور مطبوعة على الورق.

 

يذكر أن مكتبة ديوان حصلت على حقوق طبع مؤلفات الكاتب الكبير نجيب محفوظ، وأكدت مكتبة ديوان في بيان لها، أنها ستبدأ في نشر الأعمال خلال الفترة القليلة المقبلة، وأن أعمال نجيب محفوظ ستصدر بعد مراجعة دقيقة على كل طبعات الروايات السابقة، للوصول إلى الصيغة النهائية الخالية من أي حذف لأسباب رقابية أو لأسباب أخرى أو أخطاء مطبعية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا