ثقافة وفن / تريدنت

بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات المختلفة لتقديم قصائدهم للجمهور

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

أقام بيت الشعر بالأقصر، فعاليات لقاء شعريا لـ3 شعراء من محافظات مصر المختلفة لتقديم قصائدهم المختلفة على منصة بيت الشعر بالمحافظة، حيث تم خلاله استضافة كل من "أحمد حنفي، أحمد سامي خاطر، السعيد عبدالكريم"، حيث قام بتقديم الأمسية الشاعر حسين القباحى مدير بيت الشعر بالأقصر.

وبدأت الأمسية بالشاعر أحمد حنفي شاعر مصري حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية، وآدابها واللغات الشرقية وآدابها عام 2002، بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وله من الإصدارات مايلي:- (الرياح أهدرت حقها في المجيء، سلسلة إبداعات (234)، الهيئة العامة لقصور الثقافة، القاهرة 2006 (نفد)- ديوان شعري - للمساءِ طريقةٌ أخرى، دار الواقع العربي، الإسكندرية 2013- ديوان شعري - تحولات الذات: أنماط الذات في قصيدة العامية السكندرية المعاصرة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، فرع ثقافة الإسكندرية 2016- دراسات نقدية - تشكيلات بقايا الحلم، سلسلة كتابات جديدة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، القاهرة 2018- مجموعة قصصية - رجل بدائي، سلسلة الفائزون، الهيئة العامة لقصور الثقافة، القاهرة 2018، مجموعة قصصية - حقيبة فارغة للحزانى، الدار الجامعية، الإسكندرية، 2021- مجموعة قصصية).

وقدم الشاعر أحمد حنفى من شعره:- (كأنَّ المسافاتِ شوقٌ إليكِ وأنَّ المدائنَ ما بينَنا.. أرقٌ.. ومواعيدُ تبدو مؤجَّلةً.. وانهزامٌ لأوديةِ الوقتِ والعمرُ يا حُلوتي لا يُهادنُ تلكَ المدائنِ.، لا يهتدي أن يُراوغَ أشرعةً للرَّحيلِ.، إذا هاجَمَتها الرِّياحُ إلى فجوةٍ في المَصَبْ وأنا رجلٌ أنهكَتهُ المساءاتُ.، واستهلَكَتهُ المقاهي.، وسجَّلَ تاريخَهُ في الهوامشِ حينَ أحَبْ صرتُ مثلَ الوحيدينَ.، ينهزمونَ على فرسِ الحُلمِ حينَ وَثَبْ ثُمَّ أصبحتُ في لحظةٍ.، خاشعًا بين عينيكِ لا أقتربْ صرتُ يا حُلوتي).

ثم تلاه الشاعر أحمد سامي خاطر، شاعر، وكاتب وناقد أدبي ومسرحي، حاصل على العديد من الجوائز في الشعر والرواية والمسرح، ولد في27 يناير1971م بمدينة منيا القمح محافظة الشرقية، شارك في العديد من المؤتمرات والمحافل الأدبية، والورش الإبداعية داخل مصر وخارجها، حاز العديد من الجوائز والتقديرات، في مختلف مجالات الفنون والإبداع والنقد الأدبي والمسرحي في مصر وبعض الأقطار العربية. نشرت أعماله الإبداعية ومقالاته النقدية في الصحف والدوريات الأدبية والنقدية المتخصصة، له العديد من المؤلفات في مجالات (الشعر والرواية والمسرح والنقد الأدبي والمسرحي)، عرضت بعض مسرحياته علي (مسرح العرائس– ساقية الصاوي– مسرح الدولة– المسرح العائم– مسرح دبا الفجيرة بالإمارات– المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة – مسارح الثقافة الجماهيرية– المسرح الجامعي) .. يعمل حالياً مديراً عاماً لفرع ثقافة الشرقية .

ثم اختتمت الأمسية بالشاعر السعيد عبد الكريم هو شاعر مصري مولود في محافظة الداقهلية، وقد تخرج في في كلية دار العلوم جامعة القاهرة، وحصل على عضوية اتحاد الكتاب المصري، وقد نشرت قصائده بكافة وسائل الإعلام المصرية والعربية، وكتبت حول أشعاره أبحاث لنيل درجة الأستاذية، كبحث (المفارقة اللفظية) الذي نشر بالعدد 74 من مجلة دار العلوم المحكمة، وتحول إلى كتاب يدرس بالجامعة، كما كتب عن شعره كثير من النقاد أبحاثاً، ومن اعماله ديوان (تجليات اختلاط الماء)، وديوان (من سرق الحقيبة)، وديوان (لا تمر للعاصفة)، وديوان (ركعتان مما علي)، وله تحت الطبع بضعة دواوين.

كما استمع جمهور بيت الشعر إلى فقرة فنية من العزف على آلة الناي قدمها الفنان طه النبوي، ذلك ويستعد بيت الشعر بالأقصر يوم الأحد القادم لتنفيذ دورة تعليم أساسيات الكتابة الإبداعية للصغار والكبار.

بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات  (1)
بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات (1)

 

بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات  (2)
بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات (2)

 

بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات  (3)
بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات (3)

 

بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات  (4)
بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات (4)

 

بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات  (5)
بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات (5)

 

بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات  (6)
بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات (6)

 

بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات  (7)
بيت الشعر بالأقصر يستضيف 3 شعراء من المحافظات (7)

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا