ثقافة وفن / تريدنت

"كيف تصنع طائرة؟" و"التعريفات الكهربائية" ورش عمل للأطفال بمكتبة مصر الجديدة

تنظم مكتبة مصر الجديدة ورشتا عمل بدء من غد الأحد لتنمية المهارات الإبداعية للطفل والنشء الأولى عن ورش نماذج الطائرات بعنوان "كيف تصنع طائرة؟" والثانية عن الدوائر الكهربية تحت عنوان "التعريفات الكهربائية والإلكترونية".

 

وفى الورشة الأولى يتعرف الأطفال على طرق صناعة الطائرات وآلية عملها وكيفية طيرانها وتتيح الورش أن يقوم الطفل بتنفيذ  وصنع طائرة بنفسه استخدام مجموعة من الادوات البسيطة مثل الكرتون والفوم وخشب البلسا أما مواعيد الورشة فهي الأحد والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا. 

 

وقالت إيمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة إن الورشة الثانية بعنوان "التعريفات الكهربائية والإلكترونية" وتتناول أهم الموضوعات المتعلقة بأسس وقواعد التعريفات الكهربائية وأساليب تطبيقها وأهدافها ومكوناتها وأنماطها بالإضافة الى الوصلات المنزلية وبعض طرق الصيانة الخفيفة  .

 

 

كما تشمل تعريفا عام وشامل للكهرباء والإلكترونيات بالإضافة إلى إتاحة التعرف على الأجزاء الإلكترونية وكيفية الاستفادة منها، فضلا عن التعرف على مخاطر الكهرباء وصيانة الأعطال بحرفية وبطريقة آمنة وتقام محاضرات الورش في الساعة 2 وحتى 4 عصرا أيام الأحد والأربعاء من كل أسبوع ويشرف على الورش نادر جلال مدرب نماذج الطائرات والمتخصص في الإليكترونيات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا