ثقافة وفن / تريدنت

فوز رواية Detransition Baby بجائزة إرنست هيمنجواى لعام 2022.. اعرف الأسباب

أعلنت جائزة هيمنجواى، التى تمنحها مؤسسة إرنست هيمنجواى، عن فوز رواية Detransition, Baby للكاتبة الأمريكية توري بيترز بجائزتها فى دورتها لعام 2022، وهى الرواية الأولى لها فى مسيرتها الأدبية، والتى لاقت نجاحا منذ صدورها.

 

وذكر أعضاء لجنة تحكيم هيمنجواى، أن رواية Detransition, Baby كتبت بذكاء حاد، ووضوح مدمر، وشخصيات ملحوظة بدقة، وبلغة سلسة وذكية، ولهذا تم اختيارها للفوز بالجائزة، بالإضافة إلى ذلك، فقد تحدت الرواية السرديات السائدة فى الوقت الراهن وقضايا الهوية الجنسية التي تتسطح وتمحو التعقيد الغني للمتحولين جنسياً.

 

وأضاف أعضاء لجنة التحكيم: هناك ابتهاج وصدق وحيوية في صوت "بيترز" الذي يبدو مختلفًا عن أي نثر في الذاكرة الحديثة، وهي طاقة فريدة تحافظ على تحرك السرد لأنها تتنقل داخل وخارج الوعي بشخصياتها التي لا تُنسى.

 


 

ورأى أعضاء لجنة تحكيم هيمنجواى أن رواية  Detransition ، Baby هي صورة بارعة لعائلة غير محتملة تبحر في عالم غالبًا ما يغلق الرهان على المستقبل، تكافح ثلاث شخصيات لتعلم حب بعضها البعض بالنعمة والحنان.

 

هذا وتشكلت لجنة تحكيم جائزة همينجواى فى دورتها لعام 2022، من زين جوخدار، تيا أوبريه، دانيال تورداي، وكانت القائمة القصيرة لهذه الدورة قد شملت هذه الروايات:

 

رواية سكر محروق، من تأليف أفني دوشي 

رواية عزيزتي ملكة جمال متروبوليتان للكاتبة كارولين فيريل

رواية أغاني الحب من تأليف أونوريه فانون جيفرز

رواية الجروح الخمسة، للكاتبة كيرستين فالديز كواد

 

يشار إلى أن مؤسسة إرنست هيمنجواي قد تأسست في عام 1965 من قبل ماري همنجواي، أرملة إرنست، وذلك بهدف تعزيز ورعاية واهتمام وتحفيز وتحسين، وتطوير الأدب وجميع أشكال التكوين والتعبير الأدبى، وفي هذا السياق، تركزت أنشطة المؤسسة منذ تأسيسها على "تعزيز ومساعدة وتنسيق المنح الدراسية والدراسات المتعلقة بأعمال وحياة الراحل إرنست هيمنجواى.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا