ثقافة وفن / تريدنت

طرح الأعمال الشعرية للإنجليزى جون ميلتون للبيع بـ 4آلاف جنيه إسترلينى

أعلنت دار Chiswick Auctions عن طرح نسخة من الأعمال الشعرية للشاعر والعالم الإنجليزى جون ميلتون، بسعر تقديري يبدأ من 3 آلاف جنيه إسترلينى، وحتى 4 آلاف جنيه إسترلينى، وذلك خلال المزاد الذى سيقام يوم 3 أغسطس الحالى.

 

جون ميلتون (9 ديسمبر 1608 - 8 نوفمبر 1674) شاعر وعالم إنجليزي من القرن 17، يشتهر بقصيدة "الفردوس المفقود" التي كتبها في عام 1667 أصيب في فترة لاحقة من حياته بالعمى، وكتب حول ذلك قصيدة مكونة من 14 بيتاً شعرياً. ويعد من أبرز شعراء الأدب الإنجليزي.

 

ولد جون ميلتون في مدينة لندن، تلقى تعليمه في كامبردج بين عامي 1625 و1632، وهناك كتب قصيدة "في صباح يوم ميلاد المسيح" كان طيله حياته شخصية نشطة في القضايا السياسية والدينية، وإبان الحرب الأهلية الإنجليزية أصبح في صف أوليفر كرومويل المعارض للحكم الملكي. 

 

 

استطاع الفرار من عقوبات حتمية بعد رجوع الحكم الملكي في عام 1660. بعد إصابته بالعمى في عام 1652، كرس نفسه لكتابة قصيدة "الفردوس المفقود" التي تحكي قصة الشيطان وهبوط آدم وحواء، وبعد أن باعها بـ 10 جنيهات وبمجرد طباعتها تم الترحيب بالقصيدة على الفور باعتبارها تحفة للغة الإنجليزية.

 

وبعد أربع سنوات نشر قصة انتصار المسيح على إغراءات الشيطان في "استرداد الفردوس"، تشتمل أعماله المعروفة الأخرى على المسرحية القصيرة "كومس" (1637)، و"أريوباجيتيكاز" (1644).

 

وقد عانى ميلتون خلال حياته من المآسى الكثيرة، حيث كانت تأتى له المصيبة تلو الأخرى، ففى 1652م فقد ابنه الأصغر، ليتابعها زوجته فى العام نفسه، وتلو مصيبة أخرى فى نفس العام أيضا ليستمر مسلسل المآسى بفقد بصره، ثم يتزوج بعد اربع سنوات مرة اخرى ويفقد زوجته الثانية وطفلتها الرضيعة، ثم يتعلق بسيدة تدعى اليزابيث ميتشال، وذلك فى عام 1663 ويظل يحبها حتى ترحل هى الأخرى لتلحق بزوجاته فى 1674.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا