ثقافة وفن / تريدنت

روايات البوكر.. "الثقة" رواية استفزازية عن المال والسلطة والعلاقات الحميمية

الثقة.. رواية للكاتب هيرنان دياز، انضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر العالمية، فى دورتها لعام 2022، وتدور أحداثها فى عام 1979.

 

تمثل رواية الثقة لغزًا أدبيًا حول المال والسلطة والعلاقة الحميمة، والأساطير التي تكتنف الثروة، والخيالات التي غالبًا ما تمر عبر التاريخ.

 

تدور أحداث رواية "الثقة" حول ابنة رجل أعمال أسطوري في وول ستريت، وابنة الأرستقراطيين غريب الأطوار، ووصولهما معًا إلى القمة، ولكن بأي ثمن حصلوا على ثروتهم الهائلة؟ هذا هو اللغز في مركز بوندز، وتدور أحداث الرواية فى عام 1938، ويبدو أن هذه الحكاية قد قرأها أو عرفها سكان نيويورك، لكن هذه الرواية تقدم وجهة نظر أخرى من هذه الحكاية عن الامتياز والخداع.

 

 

ترسم رواية الثقة بأناقة هذه الروايات المتنافسة في محادثة مع بعضها البعض - وفي توتر مع منظور امرأة عازمة على فصل الحقيقة عن الخيال، والنتيجة هي رواية استفزازية ودافعة تمتد لقرن كامل وتصبح أكثر بهجة مع كل وحي جديد.

يشار إلى أن الكاتب هرنان دياز سبق وأن وصول إلى نهائيات جائزة بوليتزر للأدب الروائي وجائزة PEN / Faulkner، وهو مؤلف روايتين تُرجمت إلى أكثر من عشرين لغة.

 

نشر دياز قصصًا ومقالات في The Paris Review وGranta وPlayboy وThe Yale Review وMcSweeney’s وغيرها، حازت روايته الأولى، في المسافة، على جائزة سارويان الدولية، وجائزة كابيل، وجائزة بريكس بيج أمريكا، وجائزة الأصوات الأمريكية الجديدة، من بين جوائز أخرى. كان أيضًا أحد أفضل 10 كتابات أسبوعيًا للناشرين في العام وواحدًا من أفضل 20 رواية في العقد، كما حصل على زمالة Guggenheim، وجائزة Whiting، وزمالات من مركز Cullman للباحثين والكتاب التابع لمكتبة نيويورك العامة، وRockefeller Foundation Bellagio Center، وMacDowell، وYaddo، وIngmar Bergman Estate.  

بالإضافة إلى ذلك، فهو حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة نيويورك، ويحرر مجلة أكاديمية في جامعة كولومبيا، وهو أيضًا مؤلف كتاب بورخيس بين التاريخ والخلود. وتنشر روايته الثانية Trust في 25 دولة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا