ثقافة وفن / تريدنت

فعاليات اليوم.. احتفالية بقبة الغورى وختام ندوات المكرمين بالقومى للمسرح

يقام اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية حيث يختتم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الخامسة عشرة، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، فعاليات ندوات المكرمين، حيث يعقد المهرجان مؤتمرا صحفيا وحفل توقيع كتاب المخرج الكبير أحمد إسماعيل في تمام الثالثة عصرا بحضور مؤلفته رشا عبد المنعم، مؤتمر صحفي وحفل توقيع للمخرج الكبير ناصر عبد المنعم، بحضور مؤلفته هند سلامة في تمام الواحدة ظهرا بالمجلس الأعلى للثقافة.

 

ويحل الكاتب الروائي محمد إسماعيل، في ضيافة قصر ثقافة بورسعيد، وذلك في الثامنة مساء، وذلك في أمسية ثقافية، لمناقشة وتوقيع روايته “باب الزوار” والصادرة عن دار العين للنشر والتوزيع، ويناقش الرواية الكاتب الروائي سامح الجباس.

 

ويعرض فيلم "the laundromat" ضمن نادى السينما العالمية الذى ينظمه قصر السينما، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، يعقبه محاضرة نقديه للدكتور نادر الرفاعي لمناقشة الفيلم.

 

ويقيم صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحى عبد الوهاب بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب برئاسة الفنان المبدع انتصار عبدالفتاح، احتفالية دولية كبري تحت عنوان "سبيل الروح" وذلك بقبة الغوري في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، يشارك في الاحتفالية فرقة سماع للإنشاد والموسيقى الروحية وفرقة سماع للرقص الصوفي المولوى وفرقة بنات الحور مع فرقة التواشيح السورية والفنان القدير هاني عبدالحي مع قراءة لأجمل الأشعار الصوفية برؤية فنية للفنان انتصار عبدالفتاح.

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا