ثقافة وفن / تريدنت

ريم بسيونى مع "الحب والدنيا عن ابن الفارض" في بيت السنارى.. الثلاثاء

تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة تحت عنوان: الحب والدنيا عند ابن الفارض، للدكتورة ريم بسيوني، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2 أغسطس، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تتناول الندوة مفهوم الحب في تاريخ الفكر العربي؛ من خلال التركيز على طبيعة وشكل الحب عند ابن الفارض الملقب بـ "سلطان العاشقين" والذي يتميز بفصاحته وتأملاته ومعارفه بأعماق النفس والخيال الواسع والممتد.

يحاضر في الندوة الدكتورة ريم بسيوني؛ وهي كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الامريكية، وحاصله على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أحسن عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها "بائع الفستق"، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها "أولاد الناس: ثلاثية المماليك"، وصدر لها العديد من الأعمال الروائية مثل "الحب على الطريقة العربية"، و"الدكتورة هناء"، و"القطائع ثلاثية ابن طولون" عن نهضة مصر 2021.

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا